منتديات بني شقران

نصائح وتدابير لأطباق شهية وناجحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح وتدابير لأطباق شهية وناجحة

مُساهمة من طرف أروى في الإثنين أكتوبر 19, 2015 10:45 am

احرصي دوما أن تبدئي إعداد أطباقك باكرا لأن النار الهادئة هي إحدى أسرار الطبخ اللذيذ.
ـ الأطباق التي تستعملين فيها البطاطا المرحية  دوما احرصي على غلي البطاطا ورحيها وهي ساخنة لأنها حين تبرد تصبح مطاطية، لزجة وصعبة الرحي.
ـ الأطباق التي تستعملين فيها الجبن اطهيها على نار هادئة كي لا يصبح قاسيا أو لزجا.
ـ عندما تشتري الفريك اختاري النوعية الجيدة التي يكون لونها أخضر طبيعيا واحذري الأنواع المغشوشة التي تملأ الأسواق والتي يكون لونها أخضر زاهيا يوحي بالجودة وما هي في الحقيقة إلا مصبوغة بملون غذائي.
ـ لا تشتري كميات كبيرة من الخضار فالزمن كفيل بتخريب كل الفيتامينات التي تحتويها كما أن لذة الأطباق ترجع بالدرجة الأولى لمدى طراوة الخضر وطزاجتها.
ـ البازلاء حتى تحافظ على لونها وحتى تأخذ نكهة جيدة عند الطهي اسلقيها في ماء مملح به رشة سكر ناعم.
ـ لذة الأطباق أيضا لها علاقة بالتوابل لذلك وللحفاظ على نكهة الفلفل الأسود قومي بوضع حبات فلفل أسود غير مطحونة داخل علبة المطحونة أو اشتري فلفل أسود حب وارحي عند الاستعمال مباشرة فوق الطبق الذي تعدينه وأيضا دائما اشتري القرفة عود ومرحية واحفظيهما في نفس العلبة.
ـ قومي بحفظ ماء سلق الخضار في وعاء زجاجي فهو غني بالفيتامينات ويعمل على تخثير المرق ويمكنك استعماله للحساوات كما أن ماء سلق الدجاج مفيد جدا لإعطاء ذوق مميز لأطباقك التي تعدينها في الفرن والتي تكون جافة لا مرق فيها لذلك احفظيه في الثلاجة فهو لا يفسد لما يزيد عن أسبوع واستعمليه في تشريب بعض قوالب الغراتان خاصة المستعمل فيها البطاطا، الدجاج، السلق وغيرها من الخضار.

أروى

عدد المساهمات : 41
نقاط : 355

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى