منتديات بني شقران

أفضل نتيجة للشعر و يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل نتيجة للشعر و يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

مُساهمة من طرف فرح في السبت فبراير 13, 2016 6:50 pm

فوائد زيت الخروع المدهشة !!!
استخرج زيت الخروع من بذور نبات الخروع وعلى الرغم من أن هذه البذور تحتوي على مواد سامة إلا أنها لا تختلط بالزيت لذا فهو أمن للاستخدام و يتميز بقوامه اللزج و لونه الأصفر  و يتكوّن من عدة مواد أهمها الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الأوميجا 3  و حمض "الريسينوليك" و فيتامين "هـ" المفيد للشعر.
فوائد زيت الخروع للشعر :
زيت الخروع من أفضل الزيوت التى تحفز نمو الشعر لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية للشعر لذا يستخدم كعلاج طبيعي و أمن لتساقط الشعر لما له من قدرة هائلة على تحسين وصول الدورة الدموية لبصيلات الشعر و تغذيتها كما أيضا يعالج تقصف نهايات الشعر و يساعد على حماية الشعر من المواد الكيميائية الضارة لما به من مواد مطهّرة قاتلة للبكتريا. و ليس فقط شعر الرأس و لكن يمكن استخدامه أيضاً لتكثيف الرموش و الحواجب و إطالة الأظافر.     طريقة استخدام زيت الخروع على الشعر : يُخلط من زيت آخر كزيت جوز الهند أو زيت اللوز لتقليل لزوجته و قوامه ثم يتم تدليك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق و تغطيته بغطاء الرأس أو بفوطة مبللة بماء دافئ ثم أتركه ليلة ثم أغسله في الصباح  أو أتركه لعدة ساعات ثم أغسله بالماء للحصول على      
زيت الخروع لعلاج الروماتيزم :
لما له من قدره على تخفيف الآلام و الالتهابات ، يمكن أن يُستخدم للتدليك للتخفيف من آلام المفاصل ، الأعصاب و العضلات.   يستخدم زيت الخروع كملين لعلاج الإمساك :  أثبتت الدراسات أن زيت الخروع يعمل كمليّن قوي فقط بإضافة ملعقة منه على كوب من العصير و تناوله مرة صباحاً و لكن إذا استمرّ الإمساك أكثر من 3 أيام لابد من استشارة الطبيب.  
زيت الخروع لعلاج التينيا(السعفة) :
يحتوي زيت الخروع على مادة (Undecylenic Acid ) و التى تساعد على القضاء على الفطريات المسببة للتينيا باستخدامه على البشرة موضعياً و تركه فترة من الوقت للحصول على النتيجة المطلوبة.   زيت الخروع والأمراض الجلدية : حروق الشمس ، حب الشباب ، جفاف البشرة ، بقع الجلد ، علامات تمدد الجلد ، الحكّة المستمرة و التهابات الجلد ، كل هذه الحالات يساعد على علاجها زيت الخروع فقط باستخدام قطنة وغمسها في الزيت ثم تطبيقها على المنطقة المصابة لخمس دقائق ثم غسل الوجه بالماء و بتكرار هذه العملية يومياً لعدة أسابيع سيظهر فرق واضح و أثر فعّال .  
زيت الخروع لمواجهة التجاعيد :
زيت الخروع ملطف للبشرة عند استخدامه موضعياً حيث يخترق الجلد و يحفّز تكوين الكولاجين المسئول عن نعومة و ترطيب البشرة مما يقلل من خطوط التجاعيد ليعطي مظهر أكثر شباباً.    

هل هناك أى آثار جانبية لزيت الخروع ؟ طبقاً لمنظمة الغذاء و الدواء FDA فإن زيت الخروع مُصنّف من الزيوت الآمنة في حالة الاستخدام بمعدّل طبيعي و لكن يُنصح بتجنبه تماماً قبل تناوله في حالة الحمل والرضاعة أو التهاب الزائدة الدودية و التهابات الأمعاء الحادّة. هذا بالنسبة لتناوله عن طريقة الفم  كما يُنصح بعدم زيادة الجرعة عن نصف أو ملعقة في اليوم حيث أن الجرعة الزائدة قد تؤدي إلى غثيان ، قئ ، إسهال و آلام في البطن. أما الاستخدام الموضعي فلا يجب الإكثار من وضع زيت الخروع على الوجه حتى لا يسد المسام لأنه عالي التركيز و لكن يستخدم بحرص و اعتدال

فرح
Admin

عدد المساهمات : 93
نقاط : 614

http://benichougrane.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى